Comments System

LightBlog

★ تراث الشيخ محمد حسن النادي .. نسخة أصلية ★

بسم الله الرحمن الرحيم ★ تراث الشيخ محمد حسن النادي ★ أيها الإخوة الأحباب مُتابعي شبكة #عباقرة_التلاوة 🌷 يعتبر الشيخ محمد حسن النادي مِن القراء الجديرين بالإهتمام والتقدير حقًا، وتراثه يُعد كنزًا حقيقيًا لكل مُستمع وقارئ للقرآن الكريم، لأن صوته اجتمع فِيه الصفات المثاليّة الرزينة لقارئ القرآن الكريم، ولا نبالغ إذ قولنا أن خامة صوت الشيخ محمد حسن النادي هِي الخامّة المثاليّة على مر العصور والتي تعبر عن الصوت المصري الأصيل، ولا سيما أنه تربى على صوت أكبر مقرئَين عرفهم التاريخ وهما الشيخ علي محمود والشيخ محمد رفعت عليهم رحمة الله جميعًا. أيها الأحبة، ما فعله زكريّا باشا مهران مع الشيخ محمد رفعت بأن سجل له العديد مِن الاسطوانات التي تستخدمها الإذاعة يوميًا فِي بث ونشر تلاواته، فعله أحد الشخصيات المصريّة المرموقة فِي فترة الخمسينيات، وكان ذلك الرجل طبيبًا (حيث يظهر ذلك فِي ردود الشيخ وبعض المتواجدين أثناء التلاوات) ويبدو أنهم يجلسون فِي قصر أو بيت كبير (حيث نسمع رنين الهاتف الأرضي القديم، ونباح بعض الكلاب بعيدًا)، كان ذلك فِي فترة الخمسينيات مِن القرن الماضي!! ومِن هذه التسجيلات النادرة جدًا التي كان يُسجلها له ذلكم الشخص الثريّ، وصلت أسرة الشيخ النادي إلى بعضها، والتي تتمثل فِي حواليّ 26 تسجيل نادر جدًا.. والأكثر ندرة مِن ذلك أنه يبدو أن هذا الرجل الوفيّ قد حاول تسجيل ختمة قرآنية كاملة مجوّدة بصوت الشيخ النادي رحمه الله، وقد وصل إلينا بعض هذه التسجيلات، وتتمثل فِي الآتي : * تسجيلات مِن سورة البقرة (تضم الآيات 148-213) * تسجيلات لـ سورة يوسف كاملة - عـام 1956 م * تسجيلات لجزء تبــارك - كـــاملاً. * تسجيلات لجزء عـمّ - ليس كاملاً. * ومجموعة متنوعة مِن سور القرآن الكريم. * بالإضافة إلى تسجيلين عظيمين حقًا، حيث أن الشيخ النادي قد تقمص صوت الشيخ علي محمود فِي أحدهما، وصوت الشيخ محمد رفعت فِي الآخر، فإذا أردت الإستماع إلى القارئيين الكبيرين بجودة ليس لها مثيل! فعليك بهذين التسجيلين النادرين جدًا جدًا..
إليكم كُل هذه التسجيلات فِي قائمة تشغيل واحدة، يمكنكم الإستماع إليها مُباشرة إن شاء الله.. والجدير بالذكر أن الشيخ النادي كان يقرأ فِي بعض هذه التسجيلات بالقراءات، وأن هذه النسخه مِن التسجيلات أفضل مِن أي نسخه تم نشرها على الإنترنت لأننا بذلنا فِيها جهودًا كبيرة جدًا خلال الأيام والأسابيع الماضيّة لأن التسجيلات كان بها العديد مِن القطع وبعض الأمور الأخرى، مع الوضع فِي الإعتبار أننا لم نلمس الجودة بأي شئ وكانت تعديلاتنا كلها إصلاحًا لبعض الخلل فِي التسجيل نفسه.. ونسأل الله لكم حسن الإستماع ✪ قائمة التشغيل :: https://goo.gl/ccWhq3
،،،،،،،،، وإليكم الأعمال التي قدمها الشيخ مُحمد حسن النادي قبل حوالي 60 عامًا!! صور غنائيّة دينية نادرة تستحق مسامعكم. الصورة الغنائيّة (إحمدوه).. 28-10-1955 م تأليف: محمود اسماعيل جاد، ألحان: مرسي الحريري. ــ الصورة الغائيّة (الصييت).. 1959 م قلبي سواك ما عبد + بقدوم المبعوث مُحمد تأليف: عبد الفتاح مصطفى، ألحان: أحمد صدقى. ــ الصورة الغنائيّة (يا خليلي).. فترة الخمسينيات. تأليف: عبدالله عفيفي، ألحان: سيد شطا. ــ ونختم بـ ابتهال نادر مِن صلاة الفجر عَن ليلة القدر، سُجل مِن أحد مساجد مصر، أواخر فترة الخمسينيات.

(على سوند كلاود ويوتيوب)
✪ قائمة تشغيل على اليوتيوب: https://goo.gl/r7Wr18 

على سوند كلاود (بإمكانية تحميل الملفات بسهولة)



صفحة الشيخ محمد حسن النادي بالموقع: http://3baqera.net/elnady/

.. لا تنسونا والشيخ مِن صالح دعائكم .. عباقرة التلاوة .. دار التراث القرآني.

ليست هناك تعليقات